كلمة رئيس مجلس الإدارة

يعتبر إقتصاد المملكة العربية السعودية من إحدى أكبر الإقتصادات في العالم مدفوعاً بالقطاع الصناعي وقطاع الطاقة المتنامية . من أجل زيادة النمو في إقتصاد المملكة ولتلبية إحتياجات الأجيال المستقبلية، تم ضخ إستثمارات هائلة في قطاعات الزيت، الغاز، الطاقة، التعدين، البتروكيماويات، التصنيع والبناء والتشييد . ولضمان تنفيذ تلك التوسعات بأقصى معايير السلامة والجودة، أصبح من اللازم تأهيل قوى عاملة تتميز بالكفاءة والإحترافية في الفحص وضمان الجودة .

ولتحقيق هذا الهدف تم صياغة شراكة إستراتيجية بين أرامكو السعودية، المؤسسة العامة التدريب التقني والمهني وكليات التميز وكان نتاج هذه الشراكة إنشاء المعهد الوطني لتقنية الفحص وضمان الجودة ( إتقان). كانت الرؤية وراء إنشاء هذا الكيان (اتقان) أن يكون معهد التدريب الرئيسي في مجال تقنية الفحص وضمان الجودة.

هذي الرؤية الطموحة تتحقق من خلال إنشاء مرافق للتدريب والتأهيل القائم على أحدث التقنيات والمناهج والبرامج الأكاديمية عالية الجودة وكذلك هيئة تدريس عالمية تتمتع بالخبرة والكفاءة من مراكز صناعية رئيسية عالمياً.

نحن في إتقان فخورون أننا رواد لتطوير المواهب في تقنيات الفحص وكذلك تلبية التطلعات الوظيفية للأجيال الشابة وتوفير فرص مميزة للعب دور محوري في التوسع والتصنيع المتنامي في إقتصاد المملكة . إلتزامنا بالتميز الأكاديمي يضمن أن خريجينا يتمتعون بالكفأة والتحفيز، لتتخاطفهم الصناعات الرئيسية وكذلك شركاؤنا في مجال الصناعة بهدف توفير مستقبل مهني مجزي ومتميز مع إمكانيات متاحة للرقي والمضي قدماً

 

عبدالله البيز 
رئيس مجلس الإدارة